Skip to content Skip to footer

صور تشطيب شقق نقاشة حديثة

افضل تشطيب شقق نقاشة حديثة 2023 نقدمها لكم من شركة المهندس للتشطيبات المتكاملة.

تشطيب شقق نقاشة حديثة
تشطيب شقق نقاشة حديثة 2023
تشطيب شقق نقاشة

شاهد صور تصميمات شقق 2023

تشطيب شقق حديثة
تشطيب شقق نقاشة حديثة 2023
تشطيب شقق نقاشة حديثة

تشطيب شقق نقاشة حديثة يعتمد على وضع اللمسات النهائية في الشقة قبل السكن، وهو ما يجعل الاهتمام بها أمر هام لمظهر الشقة ككل بعدما مرّت بمراحل التشطيب كاملة؛ لذا يُمكن الحديث عن كيفية تشطيب شقق نقاشة حديثة عن كثب، بالإضافة إلى الخطوات اللازم مراعاتها عند التشطيب.

تشطيب شقق نقاشة حديثة

اختيار الألوان المُستخدمة في النقاشة يُعد من أهم الأشياء التي يجب أن يولّي لها المالك اهتمامًا كبيرًا، وعلى سبيل الحداثة باتت هناك أنواع متطورة من التشطيبات التي تجعل ديكور الشقة غاية في الجمال والروعة.

كما أنَّ تشطيب شقق نقاشة حديثة يعتمد على مساحة الشقة بالمقام الأول، وفيما يلي نُقدم مجموعة من أفضل الدهانات العالمية الحديثة التي يُمكن تنفيذها بسهولة، والتي تتناسب مع مُختلف المساحات:

سعر متر النقاشة

باختلاف نوع الديكور المطلوب يختلف سعر النقاشة المطلوب في تشطيب شقق نقاشة حديثة، والذي يأتي على النحو التالي:

التشطيب السادة 25 جنيه
باقي أعمال النقاشة من 30 إلى 55 جنيه
سعر متر النقاشة بالجيبس بورد من 125 إلى 135 جنيه

مع العلم أنًّ الأسعار لا تكون شاملة أوراق الحائط أو الديكورات أو استخدام فرش مختلفة في الدهان، فكل تلك المتطلبات تؤثر في السعر النهائي للنقاشة، ناهيك عن معالجة الحوائط المُسبقة من الرطوبة تحتاج إلى تكلفة إضافية لضمان أن تكون الخدمة المقدمة في تشطيب شقق نقاشة حديثة على درجة عالية من الجودة والإتقان.

مراحل تشطيب شقق نقاشة حديثة

هناك ترتيب مُعين يجب اتباعه عند تشطيب شقق نقاشة حديثة، فلا يُمكن الانتقال إلى مرحلة دون الانتهاء من سابقتها، وكل المراحل يُمكن أن تستغرق 3 أشهر للانتهاء منها، وفيما يلي تفصيل لمراحل تشطيب شقق نقاشة حديثة:

  • تنظيف وتنعيم الحوائط: عادةً ما تتم تلك المرحلة في تشطيب شقق نقاشة حديثة بعد الانتهاء من المحارة، والهدف منها إزالة أي بقايا للخراسانات أو مواد البناء العالقة أو النتوءات والبروز الظاهر، من خلال سكينة أبانوس أو أوراق الصنفرة، على أن تجعل في النهاية الحائط ناعمًا.
  • السيلر المائي: وهو ما يعني وضع الطبقة الأولى من الدهانات باستخدام السيلر المائي، حيث تُهيئ الحائط لاستقبال وتطبيق الدهانات الأخرى، ناهيك عن سد الفراغات فيها والتشققات، وينبغي وضع تلك المادة والانتظار يومًا كاملًا قبل وضع طبقات الدهان الأخرى.
  • المعجون: المرحلة الثالثة في تشطيب شقق نقاشة حديثة، حيث يتم وضع طبقتين أو ثلاثة من المعجون على الحائط، على أن تكون واحدة طوليًا وأخرى عرضيًا؛ وذلك لضمان وصول المعجون إلى كافة الأجزاء، على أن يتم إزالة الترسبات الناتجة عن المعجون في نهاية تشطيب شقق نقاشة حديثة.
  • البطانة: تلك المرحلة تسبق آخر مرحلة في تشطيب شقق نقاشة حديثة، وتعتمد على استخدام الرول في وضع طبقة من الدهانات تُسمى بالبطانة، وتكون باستخدام زيت السانيتون المخفف والدهانات البلاستيكية، على أن يتشابه لونها مع لون الدهان الأساسي المرغوب، ويتم الانتظار إلى أن تجف تلك الطبقة قبل وضع الدهان.
  • الدهانات النهائية: هنا يتم الدهان باستخدام الألوان المتفق عليها من خلال الرول، للغرف والريسبشن، على أن يتم استخدام الألوان التي تتناسب مع الديكورات، وبذلك يكون تم بالفعل تشطيب شقق نقاشة حديثة.

ألوان تشطيب شقق نقاشة حديثة

يُمكن استخدام الألوان الحديثة في تشطيب شقق نقاشة حديثة على أن يتم دمجها مع ألوان أخرى أساسية؛ للحصول في النهاية على شكل متناسق للمنظر العام، مثل:

  • دمج البترولي والأصفر الخردلي معًا يُعطي نوعًا من الجرأة على المنزل، كما أنه من الألوان المفضلة لمُحبي المظهر الداكن.
  • الاعتماد على الدهان القطيفة، وهو الذي يتعلق بعدد محدود من الألوان منها النحاس الأحمر، الذهبي، البني، النبيتي، الأسود، النحاس الأصفر، الموف الغامق، وهو من أنواع الدهانات التي تُعطي للمنزل مظهرًا جميلًا.
  • يُمكن الاعتماد في تشطيب شقق نقاشة حديثة على أوراق الحائط التي تأتي بألوان حديثة وتتناسب مع مختلف أنواع الأثاث، كما أنها تكون في بعض الحوائط دونًا عن الأخرى.
  • استخدام اللون الموف بدرجاته المختلفة يُعد مفضلًا لدى البعض، حيث يُعطي مظهرًا هادئًا، بالإضافة إلى جعل تشطيب شقق نقاشة حديثة جذابًا.
  • تناغم الأزرق مع درجات أخرى يجعل المنزل أكثر حيوية.
  • اللون البيج ودرجاته المختلفة من أكثر درجات الدهانات المفضلة للجميع والمُستخدمة في تشطيب شقق نقاشة حديثة، حيث يُعطي مظهرًا عصريًا مميزًا، لاسيما إن تم تطبيقه بدرجاته المختلفة في مختلف حوائط المنزل.
  • يعتمد البعض على اللون الرمادي ومزجه بدرجات أخرى على الحوائط، إلا أنه يُعطي إحساسًا بالقتامة بعض الشيء لاسيما إن كانت المساحات صغيرة، لكن على أي حال نجد أنَّ تشطيب شقق نقاشة حديثة يعتمد على ذوق صاحبها في المقام الأول.

مع العلم أنه ينبغي اختيار تشطيب شقق نقاشة حديثة بألوان فاتحة إن كان الأثاث بدرجات داكنة، والعكس.. أي يتم الاعتماد على الألوان الداكنة إن كان الأثاث فاتح.

أفكار للنقاشة العصرية

في الغالب يُفضل مواكبة كل ما هو جديد عند تشطيب شقق نقاشة حديثة، حيث تأتي الخيارات المتنوعة في النقاشة على النحو التالي:

  • الحبوب الخشبية تعمل على إضفاء أناقة للمنزل من نوع خاص.
  • التشطيب العتيق الكلاسيكي يُعطي فخامة للمنزل، بما يشتمل على الجص والزخرفة وأعمال التذهيب.
  • يتم تنفيذ التشطيبات على الأسقف والأعمدة والأرضيات لا على الحوائط فحسب.
  • هناك خيار آخر في تشطيب شقق نقاشة حديثة يعتمد على رسومات 3D والتي تُعطي للمنزل منظر عصري أكثر من رائع.
  • إطارات الخشب التي يتم وضعها على الحائط تُعتبر من الأفكار الحديثة في النقاشة.
  • يُمكن استخدام الجبسن بورد في تزيين الحوائط؛ مما يُضفي على المنزل جاذبية من نوع خاص.

كيف تختار شركة تشطيبات مناسبة ؟

يُمكن الاعتماد في تشطيب شقق نقاشة حديثة على شركة التشطيب طالما لم يتوافر الوقت المناسب لدى المالك لتأجير العمالة اللازمة للنقاشة، حيث يقوم بتسليم الشركة تلك المهمة، مع مراعاة بعض الأمور:

  • حساب تكلفة العمل وفقًا للمواد المُستعملة، والعمالة المؤجرة؛ حتى لا تضطر إلى دفع تكلفة للشركة مُبالغ فيها.
  • أن تكون الشركة متكاملة، فتقوم بكل أعمال تشطيب شقق نقاشة حديثة، بما لا يدع لك مجالًا للاتفاق مع شركات أخرى.
  • من الأحرى عند تشطيب شقق نقاشة حديثة اختيار شركة ذات خدمة ما بعد البيع، حيث تقوم بمتابعة الفينيش الأخير لأعمال النقاشة للتأكد من مدى رضا العملاء عن العمل والتأكد من جودة العمل المُتقن.
  • اختيار شركة لها سُمعة طيبة وقدر من الشهرة في تشطيب شقق نقاشة حديثة، على أن تضم شرائح كبيرة من العملاء الذين أعربوا عن تفضيلهم لها.
  • من الأفضل اختيار شركة بها خدمة عملاء لاستقبال استفساراتك وشكواك إن وُجدت.

مراحل تشطيب الشقة

كما ذكرنا آنفًا مراحل تشطيب شقق نقاشة حديثة يُمكننا النظر إلى مراحل تشطيب الشقة بُرمتها، والتي تأتي على النحو التالي بالتوازي والترتيب المناسب:

  1. أعمال الكهرباء ثم السباكة.
  2. أعمال النجارة، ثم المحارة.
  3. أعمال العزل، والأرضيات.
  4. الأسقف وأعمال الجبس.
  5. أعمال الدهانات.
  6. أعمال Finish الكهرباء.
  7. أعمال Finish السباكة.
  8. تركيب الغاز.
  9. الأبواب والشبابيك.

يتناسب تشطيب شقق نقاشة حديثة مع الأذواق الشخصية المختلفة، ناهيك عن أنه يتحدد وفقًا لمساحة كل شقة والأثاث المُختار فيها، بالإضافة إلى أنواع الديكورات المرغوب تطبيقها.

Leave a comment

0.0/5