Skip to content Skip to footer

صور تصميمات شقق 2023

صور تصميمات شقق 2023 راقية وحديثة من شركة المهندس.

صور تصميمات شقق 2023
صور تصميمات شقق 2023
صور تصميمات شقق 2023
صور تصميمات شقق 2023
صور تصميمات شقق 2023
صور تصميمات شقق 2023
تصميمات شقق
تصميمات شقق
تصميمات شقق
تصميمات شقق
تصميمات شقق
تصميمات شقق
تصميمات شقق
تصميمات شقق
تصميمات شقق
تصميمات شقق
تصميمات شقق 2023

تصميمات شقق تختلف باختلاف الأذواق ناهيك عن الأخذ بالاعتبار مساحة الشقة التي تستوعب التصميم بديكور معين، على أن تصميم الشقة من الداخل يكون كلاسيكي أو مودرن وفقًا للرغبة، وهو باعث الراحة إن كان بناءً على معايير مُنتقاة وأسلوب مميز، وفيما يلي يُمكننا تقديم تصميمات شقق مختلفة تتناسب مع مُختلف الأذواق.

تصميمات شقق 2023

إنَّ التنسيق الجيد للألوان المُستخدمة في حوائط المنزل جنبًا إلى جنب مع اختيار الديكور المميز بالإضافة إلى قطع الأثاث المناسببة تجعل الصورة النهائية أكثر من رائعة، وهو المتبع في تصميمات شقق صغيرة وكبيرة.

البعض يُفضل الألوان الهادئة والبعض الآخر يرى أنَّ الألوان الأكثر جرأة هي الأكثر تناسبًا؛ لذا يكون التصميم بطبيعة الحال وفقًا للذوق العام لأصحاب المنزل، وفيما يلي صور لأحدث تصميمات شقق للعام الحالي:

تصميمات شقق صغيرة المساحة

باتت الشقق ذات المساحات الصغيرة تنال اهتمام خبراء الديكور أكثر من أي وقت مضى، لإثبات أنَّ المساحة لا تُشكل فارقًا على التصميم المنتقى ليكون أكثر جمالًا، حيث إنَّ هناك عدد من تصميمات شقق صغيرة المساحة إلا أنَّ الإضاءة والألوان المُختارة لهما دورًا هامًا في اختيار الديكور المميز، على غرار تصميمات شقق نُقدمها فيما يلي:

تصميمات شقق كبيرة المساحة

يُنصح عند اختيار تصميمات شقق كبيرة المساحة باختيار أبسط العناصر، والألوان المناسبة؛ حتى لا تُشكل الديكورات المبعثرة والكثيرة بشكل زائد عن الحد إزعاجًا للساكنين، ناهيك عن انتقاء الأشكال المريحة غير التقليدية.

بالإضافة إلى تقسيم الشقة إلى عدة عناصر وأركان، وجعل كل عنصر مميز تمامًا؛ ليتناسب مع الشقة ككل، فتظهر كاللوحة الفنية المُصممة بعناية، هذا ويُمكن تحديد تصميمات شقق كبيرة من خلال الصور الآتية:

شاهد شركة تشطيب فلل في مصر

تصميمات شقق فاخرة

يُمكن من خلال بعض اللمسات البسيطة جعل التصميم أفضل ما يكون، لا يُشترط أن يرتبط بمساحة معينة أو أثاث من نوع باهظ الثمن، إلا أنَّ هناك تصميمات شقق تعتمد على أذواق راقية فتكون صورتها النهائية غاية في البساطة والأناقة معًا، مثل التصميمات التالية:

تصميمات شقق كلاسيك

لا زال هناك الكثير ممن يرغبون في تصميمات شقق فاخرة فخمة إلا أنها ذات طابع كلاسيكي، حيث يجدون فيها ضالّتهم في الرقيّ المرغوب، وعلى الرغم من أنَّ هناك تصميمات شقق أكثر حداثة إلا أنهم لا يُفضلونها، وفيما يلي أكثر من تصميم للشقق الكلاسيكية:

تصميمات شقق مودرن

بلا شك يميل كل مُقبل على الزواج إلى اختيار تصميمات شقق مودرن، لتتناسب مع العصر والحداثة، ناهيك عن انتقاء أفضل الديكورات التي يُمكن أن تستمر معه لفترة طويلة دون أن تتعرض إلى تلف أو تهلك، ومن هنا يُمكن الاختيار بين تصميمات شقق مودرن التي نعرضها فيما يلي:

أفكار لتصميم الشقق ذات المساحات الصغيرة

يُمكن انتقاء أفضل تصميمات شقق بمساحة لا تتجاوز 70 مترًا، على أن تكون تصميمات رائعة تُضفي طابعًا مميزًا على الشقة ككل، من خلال توزيع الأثاث والإضاءة وتقسيم المساحات بشكل يُحقق الاتساع البصري.

  • الأبيض هو الأنسب للأرضيات، وهو الطريقة المُثلى لجعل الشقة أكثر اتساعًا، ولا خلاف على وجوده كلون أساسي في تصميمات شقق صغيرة المساحة.
  • يُمكن الاعتماد على الألوان المُحايدة في غرف النوم، ويُمكن استخدام الأسود المتداخل مع بعض الألوان الفاتحة، مما يجذب العين ويكون خاطفًا للأنظار، كما يُشتت الانتباه بعيدًا عن صغر المساحة.
  • الألوان الفاتحة لاسيما الباستيل الناعمة تُعتبر هي الخيار الأمثل في غرف الأطفال الصغيرة، وموصي بها في كثيرٌ من تصميمات شقق ذات المساحات الصغيرة، مع الحرص على الأسرّة المزدوجة لتوفير المساحة.
  • إن كان الحمام صغيرًا، فإنًّ الجدران من أهم الدعائم في تكبير مساحته، من خلال اختيار النقشة والخامة واللون المميز.
  • تدخل المرايا في تصميمات شقق أنيقة، حيث يُمكن الاعتماد عليها باعتبارها من الخدع البصرية التي تجعل المساحة أكبر بشكل وهمي.
  • من الأفكار الملهمة في تصميمات شقق ذات المساحات الصغيرة استخدام منضدة في المطبخ لتحويلها إلى سفرة صغيرة لتناول الطعام مع اثنين من الكراسي المناسبة لارتفاعها.
  • كما يُمكن استغلال الشرفة في تصميمات شقق ذات مساحات ضيقة بترتيب بعض الكتب في مكتبة صغيرة بها، وتحويل جزء منها لمساحات للغسيل.
  • ناهيك عن الاعتماد على الإضاءة لمزيد من الإشراقة على المساحات الصغيرة بدقة واحترافية في أنحاء المنزل.

أفكار تصميمات شقق مودرن

للديكور المتبع في الشقق المودرن طابعًا خاصًا، لأنه يعتمد على خطوط الموضة في الديكورات الداخلية، مما يوفر الراحة، ناهيك عن اعتماده على التفكير العملي في تفاصيل التصميم، وهو ما يُمكن توضيحه من خلال الآتي:

  • التخفيف من الجدران قدر الإمكان هو الخيار الأمثل في الشقق المودرن، أي الحصول على فراغ مفتوح، مما يزيد من الحيوية والتفاعل، بحيث يُمكن الاكتفاء بتقفيل غرفة النوم فقط، والتوصيل بين الغرف الأخرى بأي ديكور بخلاف الجدران.
  • الديكورات الخشبية العصرية من اللمسات الأكثر حداثة والتي تُعطي طابعًا فخمًا رائعًا ما إن تم الاعتماد عليها في الجدران والأسقف والديكور الداخلي أو الأرضيات.
  • كما يُمكن انتقاء أجهزة إنارة ملفتة للأنظار، على أن تكون عصرية وبسيطة في الوقت ذاته، كما تعتمد على هندسة فريدة مميزة بألوان جذابة.
  • مما يُعطي للشقة إطلالة حديثة جريئة الاعتماد على الألوان الجريئة، لا تكون فاقعة بشكل كبير إلا أنها تُضفي تميزًا في تفاصيل الديكور الداخلي.
  • التصاميم الفريدة للأثاث المُختار هو المُعتمد عليه في التصميمات المودرن للشقق، من خلال الابتعاد عن الأفكار التقليدية ومحاكاة الأنماط المُستخدمة في السابق، بل الاعتماد على القطع الصغيرة الفخمة في الوقت نفسه، مما يُلفت الأنظار بشكل مُريح.

نصائح عند بدء تصميم الشقة

قبيل اختيار أي من تصميمات شقق المذكورة أعلاه، يجب مراعاة بعض النصائح التي تجعل الشقة مريحة بصورة أكبر، وتظهر بشكل عصري ومميز:

  • الإضاءة: يُفضل استخدام الإضاءة الجانبية على الجدران من خلال المصابيح المعلقة، أو حول المرآة لاسيما في الشقق الصغيرة، بالإضافة إلى النجف البسيط، مع مراعاة اختيار النوافذ الكبيرة التي لا تحجب ضوء الشمس الطبيعي، فضلًا عن الابتعاد عن الستائر الداكنة الثقيلة والتي لا تسمح بدخول الشمس.
  • الألوان: لها دور أساسي في الديكور والتصميم النهائي، فمن الأحرى الابتعاد عن الألوان الداكنة في الدهانات، والاعتماد أكثر على الألوان الفاتحة، وهذا لا يمنع استخدام ظلال الألوان الزاهية لمزيد من الحيوية، مع مراعاة تناسب ألوان الشقة مع بعضها البعض منعًا للتشتت.
  • الأسقف: الصورة المتكاملة للغرف تعتمد على تصميم السقف بشكل أو بآخر، وهناك أكثر من تصميم يُمكن أن يُعوّل عليه في أجزاء معينة من الشقة، على غرار الجبس للتزيين بطرق زخرفية غير مألوفة، أو الجبس بورد.
  • الأرضية: تلعب دورًا كبيرًا في تصميمات شقق كثيرة، حيث يجب الانتقاء من الباركيه أو السيراميك أو البلاط وما إلى ذلك، مع مراعاة أن البلاط الموحد هو الأفضل ويُعطي شعورًا بالاتساع، بالإضافة إلى أن البلاط بأحجام صغيرة هو الأنسب للمساحات الصغيرة، ومن الأفضل اختيار بلاطات ذات ألوان فاتحة.

يجب اختيار تصميمات شقق على قدر من الأناقة والترتيب، ولا يُشترط أن تُكلّف بأسعار باهظة، فيُمكن الاعتماد على التكاليف البسيطة لإنشاء تصميم رائع مناسب للمنزل.

Leave a comment

0.0/5